خبراء:أخطاء قاتلة تتلف بطارية الآيفون

ضمن الأخبار التكنولوجية الهامة على موقعكم أفدني نقدم مقال اليوم لحاملي موبايل الآيفون, وبالضبط الأسباب التي تجعل صاحبه يضعه طوال الوقت على الشاحن, او شحنه في أي مكان يذهب اليه, وما يفقده الثقة بقدرته على ثبات الشحن حين يخرج لساعات طويلة ويضطر الى استخدام البوربنك الذي يعتبر مضار استخدامه أكثر من منفعته اذا تكرر ذلك, هناك الكثير من الأخطاء التي قد ترتكبها أثناء شحن هاتفك بعيدًا عن المنزل والتي تضر ببطارية جهازك, خبراء متخصصون في مجال أجهزة أبل تحدثوا عن أخطاء كارثية عند شحن الآيفون (إذا قمت بتوصيل هاتفك بالشاحن في أي فرصة تحصل عليها، فقد تتسبب في إتلاف البطارية).

وفي تفاصيل الخبر حذرت شركة آبل التي تنتج موبايلات الآيفون المستخدمين من خطأ “قاتل” يؤدي إلى تلف وعطب بطارية هاتف آيفون، ويجعلهم بحاجة دائمة إلى شحن أجهزتهم بشكل مستمر حيث ينقص الشحن بشكل سريع.

وبحسب خبراء آبل يقوم الكثير من مستخدمي آيفون بشحن أجهزتهم بشكل خاطئ وفي هذه السطور سنطلعكم على الاستخدامات الخاطئة لتقوموا بتجنبها، حيث أن ذكل يسهم في نقص العمر الافتراضي للبطارية.

أخطاء قاتلة يجب تجنبها حين تشحن هاتف الآيفون:

الخطأ الأول: قالت الشركة إن شحن الأجهزة لساعات طويلة، كوضع الجهاز في الشحن بين “عشية وضحاها” خطأ فادح.

يقول Nick Drewe، خبير التكنولوجيا والرئيس التنفيذي لشركة Wethrift: “إن أسوأ شيء يمكنك القيام به عند شحن هاتفك هو شحنه باستمرار، في سيارتك، أو توصيله بالشاحن طوال الليل، وما إلى ذلك”. “سيؤدي هذا إلى تقليص بطاريتك وتقليل عمرها بمرور الوقت. بدلاً من ذلك، حاول شحن هاتفك لمدة ساعة أو نحو ذلك في كل مرة، بضع مرات في اليوم إذا لزم الأمر. لست بحاجة إلى أن تكون البطارية عند مستوى 100% لتحقيق أقصى أداء. استهدف نسبة الـ 80% واستمر في يومك “.

تؤيد آنا ليند، رئيسة التحرير في Cryptoradar هذا الكلام وتقول: “يؤدي خطأ الشحن إلى استنزاف بطاريتنا، وكذلك شحنها بنسبة 100٪”. “عندما يكون شحن البطارية بين 30% و 80%، تعمل بطاريات Li-ion بشكل أفضل. يؤدي الجهد العالي الناتج عن التيار الكهربائي إلى إجهاد بطاريتك لأنك “تشحنها بعمق” لتتجاوز 100 في المائة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها وتقليل عمرها “.

الخطأ الثاني: أظهرت الدراسات أن شحن بطارية الليثيوم أيون الخاصة بجهاز iPhone بنسبة 100 بالمائة يؤدي إلى إتلافها فعليا، وهذا بدوره يقلل من عمرها. وذلك في مقابلة مع محطة “روسيا اليوم”.

حيث قال Mika Kujapelto الرئيس التنفيذي ومؤسس LaptopUnboxed  بشأن أسوأ خطأ يمكن أن ترتكبه عند استخدام وهو التفكير الزائد في إبقاءه مشحوناً والحفاظ على البطارية ممتلئة طوال الوقت وهذا الأمر قد يكون شيء سيء وله تأثير سلبي على جهازك ويؤدي إلى استنزاف البطارية وقصر عمرها واعتبر ذلك هو أسوء خطأ شحن يمكن أن ترتكبه.

ويؤدي الشحن لفترة طويلة أيضا إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية مما قد يؤدي إلى إتلاف الهاتف مع الزمن.

بينما تختلف البيانات حول النسبة المئوية التي يجب أن يصل شحن البطارية إليها إلا أن الخبراء اجمعوا على أنه كلما كانت نسبة الشحن أقل احتفظت البطارية بعمرها لفترة أطول.

قد يهمك أيضاً: تجنب وقوع المراهقين في خطر الإدمان

النصائح التي يقدمها الخبراء للحفاظ على عمر بطارية أجهزة الآيفون:

التوقف عن الشحن التوربيني:

قد تبدو أجهزة الشحن السريعة أو “التوربينية” منقذة للحياة، لكنها تسبب ضررا أكثر من نفعها عندما يتعلق الأمر بعمر بطارية الهاتف، وبحسب المختصين، تعمل شواحن الهواتف التوربينية عن طريق زيادة عدد الواط (W) التي يتم توصيلها لبطارية الهاتف، مما يؤدي إلى زيادة الجهد الذي تستخدمه بطارية الهاتف مع تسخينها أيضًا – وهما عاملان يقصران من عمر البطارية.

ويجب عدم استخدام شواحن الهواتف التوربينية إلا لفترات قصيرة وفي حال كانت بطارية الهاتف أقل من 50 %.

لا تستخدم iPhone أثناء الشحن:

تظهر الأدلة أن استخدام الهاتف أثناء الشحن لا يمكن أن يقلل من عمر البطارية فحسب، بل يؤدي أيضا إلى تعطيل دورة الشحن، وخصيصا في حال تشغيل مقاطع الفيديو واستخدام الهاتف للعب والتي تعتبر مهام كبيرة للمعالج بحسب الخبراء.

لاحظ أننا هنا لا نتحدث عن أن كل اتصال بشاحن هى دورة شحن فالأمر مختلف في أبل ودورة شخن البطارية تقاس بالاستخدام. لكن المقصود أن دائماً تكون البطارية ممتلئة وهذا الأمر مضر للغاية.  من الأفضل شحن هاتفك عندما يقل عن 30% وإيقاف تشغيله عندما يتجاوز 80%.

قد يهمك أيضاً: القدوة الحسنة في سن المراهقة

وفيما يخص وظائف قطاع التعليم في دولة قطر نوثق لك هنا:

وظائف مدرسة رويال جرامر في قطر

المصادر: الجزيرة – اسلام فون

هل تقوم بشحن الآيفون طوال الوقت؟

أو تلتزم بشحنه وفق المعايير التي ذكرها الخبراء, أخبرنا في التعليقات؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع