ميزات جديدة في تويتر أهمها ميزة التغريدات المختفية “فليتس”

أعلنت شركة تويتر اليوم الثلاثاء عن نوع تغريدات جديدة، بالإضافة إلى بعض الميزات الجديدة مثل التغريدات الصوتية.

 

ميزة “فليتس” الجديدة من تويتر وميزات أخرى قريباً:

ما هي ميزة “فليتس”

أطلق موقع تويتر ميزة “فليتس” التي ستتوفر ابتداء من اليوم الثلاثاء. و هي نوع من التغريدات ستختفي بعد 24 ساعة.

وبدأ تويتر في اختبار ميزة “فليتس” في البرازيل في وقت سابق من هذا العام. وستظهر هذه المنشورات المختفية أعلى الصفحة الرئيسية.

وتهدف فكرة الميزة إلى تقليل الضغط الذي يشعر به الكثير من الناس على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتب موقع تويتر في مدونة: “يخبرنا بعضكم أن التغريد غير مريح لأنه يبدو عاماً جداً ودائماً للغاية، كما يواجه المستخدمون ضغطاً كبيراً لجمع عدد كبير من إعادات التغريد والإعجابات. لمساعدة الناس على الشعور براحة أكبر، عملنا على طريقة أقل ضغطاً لكي يتحدث الناس عما يحدث.”

تجد أيضاً: اطلب جهاز iphone 12 الجديد لتجربة اتصالات الجيل الخامس رائعة

المساحات الصوتية

كما سيضاعف تويتر أيضاً ميزات الصوت المتوفرة، حيث سيوسع اختباره لميزة التغريدات الصوتية، والرسائل المباشرة الصوتية في البرازيل. كما سيطلق تويتر ميزة جديدة اسمها “المساحات الصوتية”، والتي من المتوقع أن تكون متاحة قبل نهاية العام.

وتشبه ميزة “المساحات الصوتية” مفهوماً آخر أصبح شائعاً مؤخراً على منصة “كلوبهاوس”، وهي منصة اجتماعية مثيرة للجدل يمكن الاشتراك بها عبر تلقي دعوة فقط. ويمكن للمستخدمين بدء “غرف” مع أشخاص معينين يقودون مناقشة صوتية يستمع إليها آخرون.

ولم يوفر تويتر الكثير من التفاصيل، لكنه وصف ميزته بأنها مساحة صوتية حية حيث يمكن لعدة أشخاص التواصل لمناقشة موضوع ما. وأكدت الشركة أنها تود أن يشعر الناس بالأمان والراحة في هذه المساحات، رغم أنها لم توضح بالتفصيل عناصر التحكم التي يمكن أن تساهم في ذلك.

وقالت تويتر إن ميزتها ستنشر مبدئياً “لمجموعة صغيرة جداً” من النساء، ومن هم من خلفيات مهمشة، إذ أن المجموعتين هم من بين الأكثر تعرضاً للتحرش وسوء المعاملة على المنصة.

 

ميزات أخرى قيد البحث

كما ألمح تويتر إلى أنه يبحث عن طرق يمكن للمستخدمين من خلالها تقديم “ملاحظات خاصة”، على سبيل المثال إخبار شخص ما أنه تجاوز الحدود ويحتاج إلى “أخذ قسط من الراحة”. وقد تتخذ هذه الملاحظات شكل إشعار أو تنبيه من تويتر نفسه.

المصدر 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع
إغلاق
إغلاق