برنامج «منح شاطئ البحر الطلابية»

تتحدث هذه المقالة عن تفاصيل التعاون بين كليّة شمال الأطلنطي ومجموعة شاطئ البحر لانشاء برنامج يساهم في زيادة فرص التعاون المشترك في التدريب وورش العمل والمؤتمرات بالاضافة لاستكشاف فرص البحوث التعاونية التي ترتكز على إعادة التدوير والذي أثمر عن برنامج أطلق عليه برنامج «منح شاطئ البحر الطلابية».

إنشاء برنامج «منح شاطئ البحر الطلابية»

بموجب اتفاقية بين المجموعة وكليّة شمال الأطلنطي :

وقّعت كل من كليّة شمال الأطلنطي ومجموعة شاطئ البحر مذكرة تفاهم تهدف إلى:

زيادة وتعزيز سبل التعاون والتنسيق في المجالات المتعلقة بين الطرفين بما يخدم العملية التعليمية

دعم طلاب كلية شمال الأطلنطي في قطر وذلك لتحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص.
إنشاء إطار للتعاون المشترك بين كلية شمال الأطلنطي في قطر ومجموعة شاطئ البحر بما في ذلك إنشاء برنامج «منح شاطئ البحر الطلابية» لرعاية عدد من الطلاب سنويًا

زيادة فرص التعاون المشترك في مجالات التدريب وورش العمل والمؤتمرات، وغيرها من المبادرات الثنائية.

ماهي ميزات هذا البرنامج ؟
أولا”: سيكون لمجموعة شاطئ البحر العضوية في اللجان الاستشارية للبرامج ذات الصلة في الكلية.

ثانيا”: دعم زيارات الطلاب والباحثين لاستطلاع فرص البحوث العلمية التطبيقية المحتملة واستكشاف فرص البحوث التعاونية التي ترتكز على إعادة التدوير

ثالثا”: إتاحة الفرص للأعضاء الأكاديميين والطلاب لزيارة المصانع والمرافق الصناعية الخاصة بمجموعة شاطئ البحر.

مما يعني الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الطرفين لزيادة تعزيز المعرفة والخبرة لدى طلاب الكلية والأعضاء الأكاديميين مع توفير فرص للتدريب العملي لطلاب الكلية مع مجموعة شاطئ البحر وكذلك تعزيز فرص العمل لخريجي الكلية.

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور سالم النعيمي، رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر بالإنابة، وسالم المهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر، وذلك في حفل عُقد أمس في حرم كلية شمال الأطلنطي في قطر بحضور مسؤولين تنفيذيين وقادة من كِلا الجانبين.

وأكد الدكتور سالم النعيمي أن الاتفاقية تأتي في إطار بحث كلية شمال الأطلنطي في قطر عن شراكات جديدة ونوعية في القطاع الخاص ،لافتًا إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في زيادة حجم التنسيق في المجالات المختلفة من التدريب وإقامة ورش العمل والمؤتمرات بما يخدم العملية التعليمية ويوفر فرص رعاية لطلابنا.
وتابع: نحن نتطلع قدمًا لرؤية نتائج هذا التوقيع اليوم لمؤسستينا ولجميع طلابنا ونأمل في أن يحقق هذا التعاون الأهداف المرجوة منه لإثراء التجربة التعليمية، ولدعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
من جهته قال سالم المهندي: ارتأت مجموعة شاطئ البحر تحقيق الشراكة مع المؤسسات التعليمية بدولة قطر لتكون هذه المشاركة المجتمعية في التعليم مساهمة من قبل المجموعة للمجتمع بكل مؤسساته وأفراده وجماعاته، مضيفًا ستكون أولى هذه الشراكات مع كلية شمال الأطلنطي للاستفادة من خبرات المنظومة التعليمية بالكلية حيث تهدف مجموعة شاطئ البحر إلى المساهمة في تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد القطري وخلق الفرص والتحديات التي تدفع عجلة التنمية إلى الأمام.

الأكثر قراءة : أهم النصائح في عملية التعلم عن بعد

مناهج قطر التعليمية – أفدني على التلغرام:

https://t.me/QatarAfedne

معا” نرتقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع
إغلاق
إغلاق