التسجيل والنقل لكل الجنسيات تعليم قطر

​تتوالى اصدارات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر فيما يخص تفاصيل الدوام المدرسي وملحقاته في بداية العام الدراسي الجديد 2022_2023، وحرصا” من  منصة أفدني التعليمية للمناهج القطرية على متابعة كل ما يهم الطالب والمعلم نضع لكم هذه التفاصيل تباعا”، راجين المولى كل التوفيق لكم.

تعميم وزارة التربية والتعليم في قطر فيما يخص التسجيل والنقل لكافة الجنسيات:

أصدرت إدارة شؤون المدارس الحكومية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لمديري ومديرات المدارس الحكومية، تعاميمَ بشأن موضوع التسجيل والنقل بالمدارس الحكومية للعام الأكاديمي 2022/2023.

أهم النقاط التي جاءت في التعاميم:

١_فتح نظام التسجيل والنقل الإلكتروني لجميع الجنسيات عن طريق ولي الأمر، وذلك من خلال رابط بوابة خدمات الجمهور– خدمات التعليم العام https://eduservices.edu.gov.qa وذلك في الفترة من 21 أغسطس 2022 وحتى 29 سبتمبر 2022.

٢_يأتي فتح النظام الوطني لمعلومات الطلبة NSIS لتسجيل ونقل الطلبة عن طريق المدارس، خلال الفترة من 21 أغسطس 2022 وحتى 29 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضا”: افتتاح وزارة التعليم لمدارس جديدة في دولة قطر

وتؤكد الوزارة أن إدارة المدرسة تتابع طلبات أولياء الأمور المقدمة إلكترونيًّا (التسجيل أو النقل) من خلال النظام الوطني لمعلومات الطلبة NSIS والتحقق منها بدقة، على أن يتم اعتماد أو رفض الطلب المقدم من ولي الأمر بعد مراجعته للمدرسة بالمستندات المطلوبة، خلال ثلاثة أيام عمل من تقديم الطلب.

تجد أيضا”:

تعديل التقويم السنوي لمدارس قطر في العام الأكاديمي 2022_2023

٣_ وفي تعميم آخر، يخص موضوع نظام “طلب خدمات إضافية لأولياء الأمور بالمدارس الحكومية لتسجيل ونقل الطلبة”، أوضحت إدارة شؤون المدارس الحكومية من خلاله أنه إلحاقًا بما تقوم به من تطوير وتحديث الأنظمة الإلكترونية المعمول بها في إدارة شؤون المدارس، وتوفيرها بشكل يُسهل الخدمات المقدَمة من قبل الإدارة لكل من إدارات المدارس الحكومية وأولياء الأمور، فإنها تذكر إدارات المدارس بتفعيل “نظام طلب خدمات إضافية لأولياء الأمور بالمدارس الحكومية لتسجيل ونقل الطلبة”  مثل: (طلب تعريف رقم الكهرباء للأرقام غير المعرفة فقط بالنظام”- طلب تسجيل أو نقل شقيق “للقطريين”- أبناء القطريات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون- طلب إصدار رقم شخصي مؤقت للسوريين واليمنيين العاملين بالقطاعات الحكومية فقط)

خلال الفترة من 21 أغسطس 2022 م وحتى 29 سبتمبر 2022.

 ويتم طلب الخدمة من قبل ولي الأمر -في حال توفرها وفق مقتضى الحاجة من قبل إدارة شؤون المدارس- مع رفع المستندات المطلوبة على النظام لكل خدمة، من خلال رابط التسجيل الإلكتروني:

(https://eduservices.edu.gov.qa/Service.aspx?service=RequestException).

(مرفق دليل المستخدم لولي الأمر).

المصدر: موقع وزارة التربية والتعليم في قطر

انضم الينا على التلغرام للاطلاع على كل جديد:

قناة أفدني العامة للمناهج القطرية على التلغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع