افتتاح مدارس جديدة في قطر

تضيء لك منصة أفدني على كافة انجازات وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر لتكن على دراية بكل جديد في الاطار التعليمي ، حيث ​تفتتح وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي خمس مدارس جديدة للبنين والبنات في عدد من مناطق التمركز السكاني بالدولة للمرحلتين الإعدادية والثانوية؛ وذلك لتقديم أفضل تجربة تعليمية ممكنة للطلبة، وسعيًا لبلوغ أهداف التنمية في قطر  وتحقيق رؤيتها الوطنية 2030.

افتتاح مدارس جديدة في قطر لعام 2022_2023

حيث يأتي في التفاصيل أن المدارس الجديدة ستبدأ في استقبال الطلبة مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2022- 2023،  ويمكن لكل مدرسة استيعاب 786 طالب منهم 36 من ذوي الاحتياجات الخاصة يتوزعون على 6 فصول في كل مدرسة، بينما يتوزع باقي الطلاب -750 طالب- على30 فصل دراسي.
تقرأ لدينا أيضا”:
تتميز المدارس بمباني حديثة تتكاتف مع النظام التعليمي في تيسير عمل الهيئات الإدارية والتدريسية وجعل العملية التعليمية أكثر سلاسة وثراءً للطلبة، حيث تضم كل مدرسة:
قاعة رياضية
مسرح
مختبرات علوم
وورش فنية
قاعات كمبيوتر
وملاعب خارجية
بالإضافة إلى ساحة طابور مكيفة ومواقف مخصصة.
هذه المدارس الخمسة التي افتتحتها الوزارة تأتي ضمن مشروع مدارس الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP، وهي جزء من إجمالي 8 مدارس للحزمة الأولى سيتم افتتاحها من خلال هذه الشراكة.
للاطلاع على دليل المعلم في اللغة الانكليزية كافة مستويات التعليم في قطر اضغط هنا:
وقد حرصت الوزارة أثناء تشييد المدارس على تطبيق معايير الاستدامة المتبعة في الدولة، حيث استخدمت موادًا صديقة للبيئة تضمن تصنيف مباني المدارس الجديدة كمبانٍ خضراء وفقًا للمعايير الوطنية، وفي ذات الوقت حرصت على تطبيق شروط الأمن والسلامة وضمان سهولة الوصول إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.
بالتزامن مع افتتاح المدارس، أصدرت سعادة الوزير بثنية بنت علي النعيمي قرارًا وزاريًا يقضي بتعيين مديرين للمدارس الخمس الجديدة، وهم كل من: السيد سعيد عبد الهادي سعد لوذين مديرًا لمدرسة عمرو بن العاص الثانوية للبنين، الواقعة بمنطقة الوكرة والتابعة لبلديتها.
والسيد جمال محمد يعقوب يوسف الجابر مديرًا لمدرسة طلحة بن عبيد الله الإعدادية للبنين، الواقعة بمنطقة روضة الحمامة والتابعة لبلدية الظعاين. السيدة مريم خلف ناصر حطاب الكعبي مديرة لمدرسة رملة بنت أبي سفيان الثانوية للبنات، الواقعة بمنطقة أم صلال محمد التابعة لبلدية أم صلال.
قد يهمك:
السيدة شيخة جبران سعيد المزارقه الشهراني مديرة لمدرسة هند بنت عمرو الأنصارية الإعدادية للبنات الواقعة بمنطقة بوفسيلة التابعة لبلدية أم صلال أيضًا. السيد حسن عبد الله محمد صالح العبد الله مديرًا لمدرسة سعيد بن زيد الإعدادية للبنين، الواقعة بمنطقة الوكير التابعة لبلدية الوكرة.
للاطلاع على كل جديد، نسعد بانضمامك لأسرتنا على التلغرام من خلال اللينك:
بكم نكبر معا” نرتقي.
🖋️اعداد:  م. أمنيه بيطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع