وظائف شاغرة للتعليم في دولة قطر

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة قطر، عن رغبتها في تعيين عدد من المعلمين والمعلمات في الاختصاصات الموضحة أدناه، علما” أن هذه الشواغر متاحة للمعلمين القطريين وغير القطريين من ذوي الكفاءة.

وظائف شاغرة للمعلمين من جميع الجنسيات في دولة قطر:

التعليم تُعلن عن وظائف شاغرة للقطريين وغير القطريين (داخلي)

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن رغبتها في تعيين عدد من المعلمين والمعلمات القطريين وغير القطريين من داخل قطر ومن ذوي الكفاءة للعمل بالمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2022_2023،  للمراحل الدراسية الثلاث: الابتدائية والإعدادية والثانوية.
وحددت الوزارة التخصصات المطلوبة،ويشترط على المتقدمين لوظيفة معلم من القطريين:

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من كلية التربية، وأن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من غير كلية التربية وبتقدير عام لا يقل عن جيد، بالإضافة إلى ذلك يشترط على المتقدمين القطريين التسجيل في منصة التوظيف الوطنية ( كوادر ).

الشروط المطلوبة في المعلم الغير قطري:

وفيما يتعلق بشروط المتقدمين لوظيفة معلم غير القطريين التالي:
أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية و بتقدير لا يقل عن جيِّد جدا ، و لخريجي كلية التربية – جامعة قطر بتقدير لا يقل عن جيد، أن تكون لدى المتقدِّم خبرة في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس لا تقل عن ( 5 ) سنوات أو خبرة لا تقل عن ( 3 ) سنوات إذا كان المتقدم خريجاً من كلية التربية أو يحمل مؤهلاً تربوياً وكذلك لخريجي جامعة قطر من غير كلية التربية وخريجي الجامعات المحلية ، ويستثنى من هذا الشرط خريجي كلية التربية – جامعة قطر.
أن يكون لدى المتقدِّم رقم شخصي بالدولة ، وألّا يزيد عمر المتقدم عن (50 ) عامًا، وأن يتقن التعامل مع الحاسوب، وأن يجتاز الاختبارات والمقابلة الشخصية.

وفيما جاء بالنسبة لشروط شغل وظيفة معلم التربية الخاصة التالي:

أن يكون المتقدِّم حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التربية الخاصة أو احدى تخصصاتها، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس رياض أطفال + دبلوم/ماجستير تربية خاصة، أو أن يحمل شهادة بكالوريوس (لغة عربية – لغة انجليزية – رياضيات – علوم (فيزياء، كيمياء، أحياء) + دبلوم/ماجستير تربية خاصة، وأن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس.

للاطلاع على الشواغر المطلوبة:

 

للانتقال إلى رابط التقديم 👈🏻: وظائف شاغرة للمعلمين.

وذلك لتعبئة كافّة البيانات المطلوبة ، وتحميل المرفقات اللازمة، و تُرفق عند تقديم الطلب نسخة من المستندات الآتية : نسخة من جواز السَّفر ساري المفعول، ونسخة من البطاقة الشخصيَّة القطرية سارية المفعول، والمؤهل الجامعي ( البكالوريوس ) مُصَدَّقًا ومُعْتَمَدًا من الجهات الرَّسميَّة، وشهادات الخبرة إن وجدت مصدَّقَةً ومعتمَدَةً ( طبقًا للأُصول ) .
ونوهت وزارة التعليم من خلال التعميم أنه سيتم التعاقد مع الذين يقع عليهم الاختيار على أساس التعاقد الداخلي، كما ينتهى سريان الإعلان بعد أسبوعين من تاريخ نشره.

لمزيد من التّفاصيل يُرجى زيارة موقع وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر

وفي سياق مهم:

تعرف على مصادر التعلم في الفصل الثاني لدولة قطر ولجميع المراحل

يسعدنا انضمامكم إلى:

قناة مناهج قطر التعليمية_أفدني

مناهج قطر التعليمية_أفدني على فيسبوك

ولمعرفة الأخبار الهامة أول بأول تابعونا على تويتر: مناهج قطر التعليمية

 

🖊سمية محمد الغوثاني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع
إغلاق
إغلاق