قرارات جديدة تخص سياسة السفر والعودة لقطر

نظرا لتحسن المؤشرات الوبائية على مستوى العالم بشكل عام وفي دولة قطر بشكل خاص، واستمرارا في إجراءات الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة فيروس كورونا، تقرر تعديل سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر التي تم الإعلان عنها سابقا، وسنعرضها لكم في هذا المقال.

قرارات جديدة بخصوص سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر

١-  إضافة خدمة الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي ”تلقائياً“ بالنسبة للمقيمين المتواجدين حاليا في دولة قطر والراغبين في السفر والعودة مرة أخرى، بحيث سيتمكن أصحاب العلاقة (المستقدم والمقيم) من طباعة ”تصريح الدخول الاستثنائي“ من موقع وزارة الداخلية في أي وقت ، حال سفر المقيم لخارج البلاد دون الحاجة لتقديم طلب بذلك من خلال الموقع الالكتروني لـ ”بوابة قطر“ فور تسجيل حركة خروج المقيم.

وتجدر الإشارة الى أن خدمة الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي التلقائي لا تشمل المقيمين المتواجدين حالياً خارج دولة قطر، حيث لا يزال يتطلب منهم الحصول على تصريح العودة الاستثنائي عبر الموقع الالكتروني لـ”بوابة قطر“ في حال رغبتهم بالعودة إلى دولة قطر.

 

قد يهمك: ميزات مبهرة في الملاعب الثمانية لاستضافة مونديال قطر 2022

 

٢- تطبيق نظام الحجر الصحي لمدة أسبوع واحد فقط بعد العودة من السفر بغض النظر عن جهة القدوم، على أن يطبق نظام الحجر المنزلي للقادمين من الدول المدرجة في القائمة الخضراء لوزارة الصحة العامة ، بينما يكون نظام الحجر الفندقي إلزاميا للقادمين من الدول غير المدرجة في القائمة الخضراء، مع الاخذ في الاعتبار بأن الاشخاص الذين يخضعون للحجرالصحي في مرافق الحجر المشتركة ستكون كما هي لمدة اسبوعين، ويأتي هذا القرار استنادًا للإحصائيات الوبائية الوطنية والدولية.

وسيتم وفقا لهذه لإجراءات الجديدة اجراء مسحة فحص فيروس كورونا (كوفيد-19) للعائدين من السفر فور وصولهم البلاد في اليوم الأول من الوصول (وذلك في حال عدم اجراء الفحص في المراكز المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة خلال 48 ساعة قبل السفر إلى دولة قطر) ، ثم اجراء فحص ثاني لهم في اليوم السادس من تاريخ الوصول، مع العلم أن الحالة الصحية على تطبيق احتراز ستكون باللون الأصفر حتى نهاية اليوم السابع من تاريخ الوصول.

كما سيتم بدء العمل بهذه القرارات اعتبارا من بداية يوم الأحد المقبل الموافق 29 نوفمبر الجاري، وللحصول على المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة صفحة وزارة الصحة العامة المخصصة لفيروس كورونا (كوفيد-19).

أدام الله عليكم الأمن والسلامة

سجل إعجابك بصفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد:

صفحة الفيسبوك للمناهج القطرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع