فتح باب القبول للدراسات العليا

أعلنت إدارة القبول في جامعة قطر عن فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا لفصل ربيع 2022 وذلك ابتداءً من تاريخ 19 سبتمبر وحتى 21 أكتوبر 2021، وسيتم استقبال كافة طلبات القبول من الطلاب الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج.

فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا بجامعة قطر للفصل الدراسي ربيع 2022

أشار رئيس قسم القبول في الدراسات العليا بأنه يمكن للطلاب الراغبين في استكمال دراساتهم العليا من التسجيل لـ 33 برنامجاً في فصل ربيع 2022 وهي على النحو التالي: جميع برامج كلية الهندسة بكافة مستوياتها لدرجتي الماجستير والدكتوراه، بالإضافة الى الكليات التابعة للتخصصات الصحية لدرجة الدكتوراه فقط والمتمثلة بكلية الطب والعلوم الصيدلانية والعلوم الحيوية الطبية.

كما ستطرح كلية الآداب والعلوم برامج دكتوراه في دراسات الخليج والعلوم البيولوجية والبيئية، وبرامج الماجستير في العلوم البيئية وتكنولوجيا وعلوم المواد ،والإحصاء التطبيقي ودراسات الخليج. بالإضافة الى برامج شهادات الدراسات العليا في العلوم البيئية وعلم التآكل والإحصاء التطبيقي.

ويستطيع الطلبة الراغبين في الالتحاق بأحد هذه البرامج الاطلاع على معلومات التخصصات المتاحة وشروط القبول في هذه البرامج وذلك عبر الموقع الإلكتروني لقسم الدراسات العليا. كما أن تقديم طلب القبول يتم من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي من خلال الرابط التالي : http://www.qu.edu.qa/students/admission/graduate 

وإرفاق جميع المستندات المطلوبة وفقاً لمواعيد القبول المعلنة.

و كان قد أوضح رئيس قسم القبول في الدراسات العليا بأن متطلبات قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في جامعة قطر يكون على أساس تنافسي، وعلى الراغبين بالالتحاق التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج.

وأكد أن آخر موعد لتسليم جميع المستندات المطلوبة لبرامج الدراسات العليا للطلبة المتقدمين هو 21 أكتوبر 2021، حيث سيتم العلان عن القرارات في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين وارساله الى بريدهم الإلكتروني في 23 ديسمبر 2021.

الجدير بالذكر أن بدء الدراسة في فصل ربيع 2022 سيكون في 9 يناير من العام المقبل. ويمكن للطلبة المتقدمين للقبول في برامج الدراسات العليا التواصل مع قسم الدراسات العليا في إدارة القبول عبر مركز الاتصال الطلابي على هاتف رقم 44034444 أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بقسم القبول للدراسات العليا [email protected]

اذا كنت مهتم بمعرفة المواعيد اللاحقة للتسجيل على المساعدات الطلابية

اضغط هنا

ولأن مستقبلنا في علمنا ، لتلبية طلباتكم وللنقاش حول المناهج في دولة قطر يمكنكم الانضمام لقنواتنا على وسائل التواصل:

على التلغرام:

قناة التلغرام لمناهج قطر

مجموعة تلغرام قطر – للمرحلة الإبتدائية

مجموعة تلغرام قطر – للمرحلة الاعدادية

مجموعة تلغرام قطر – للمرحلة الثانوية

على الفيسبوك:

صفحة الفيسبوك للمناهج القطرية

مجموعة فيسبوك قطر – للمرحلة الإبتدائية

مجموعة فيسبوك قطر – للمرحلة الاعدادية

مجموعة فيسبوك قطر – للمرحلة الثانوية

على التويتر:

التويتر للمناهج القطرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع
إغلاق
إغلاق