جامعة قطر تنظم مؤتمرها الأول

تنظم جامعة قطر مؤتمرها  الأول حول التصميم الشامل للتعلم بمشاركة 15 جامعة عربية تمثل 10 دول، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر المقبل

جامعة قطر تنظم المؤتمر الأول حول التصميم الشامل للتعلم الشهر المقبل

يتخلل هذا المؤتمر عرض منتجات الشركات الخاصة بالتكنولوجيا المساعدة، والنفاذ الرقمي والمساعدة في نشر الوعي حول طرق التدريس القائم على الدماغ.
وأكد الدكتور خالد خضر استشاري مكتب نائب الرئيس لشؤون الطلبة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن جامعة قطر ومنذ عام 2014 تبنت إطار التصميم الشامل للتعلم في دعمها للطلبة ذوي الإعاقة الذي يستهدف تحويل البيئة التعليمية إلى بيئة داعمة لجميع الطلبة دون تمييز.
وأوضح أنه إيمانا” من جامعة قطر بأهمية تعميم التجربة وتكاملها مع محيطها العربي، بادرت بدعوة 15 جامعة من عشرة بلدان عربية لإطلاق أول مؤتمر من نوعه في العالم العربي.

و أشار إلى أن المؤتمر سيشكل فرصة لتلاقي وتكامل الأطروحات ما بين تخصصات علمية تشمل العلوم التربوية، النفسية ودراسات الإعاقة، الهندسة المعمارية، وعلوم الكمبيوتر، وعلم الأعصاب لتأسيس بيئة مادية وتكنولوجية وتربوية ذكية في جامعاتنا العربية.

من جانبها، أكدت الأستاذة وداد الكواري مدير مركز الإرشاد الأكاديمي في جامعة قطر وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر على أهمية تبادل الخبرات بين الجامعات العربية في دعم نجاح كافة الطلبة في التعليم العالي دون تمييز خاصة وأن المؤتمر سيشكل منصة علمية للتربويين والمهتمين من الوطن العربي لتبادل الخبرات والمهارات ومناقشة أحدث الدراسات في المجالات المتنوعة التي تخدم الطالب كمحور للعملية التعليمية.
ولفتت إلى أن ميزة هذا المؤتمر تقديم صورة شاملة للعملية التعليمية تجمع بين مختلف الحقول العلمية والاجتماعية والنفسية والتربوية

قد يهمك الإطلاع على :

منهاج المرحلة الإبتدائية في قطر الفصل الأول من العام الأكاديمي 2021-2022

منهاج المرحلة الإعدادية في قطر الفصل الأول من العام الأكاديمي 2021-2022

إننا متواجدون في كل وسائل التواصل الإجتماعي لتأمين كل ما هو ضروري لكم في المجال العلمي والتعليمي حيث تجدنا :

على التلغرام:

قناة التلغرام لمناهج قطر

مجموعة تلغرام قطر – للمرحلة الإبتدائية

مجموعة تلغرام قطر – للمرحلة الاعدادية

مجموعة تلغرام قطر – للمرحلة الثانوية

على الفيسبوك:

صفحة الفيسبوك للمناهج القطرية

مجموعة فيسبوك قطر – للمرحلة الإبتدائية

مجموعة فيسبوك قطر – للمرحلة الاعدادية

مجموعة فيسبوك قطر – للمرحلة الثانوية

على التويتر:      

التويتر للمناهج القطرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع