انطلاق أسبوع النزاهة في الرياضة2021

تنطلق غدا” الإثنين الموافق 12 سبتمبر من العام 2021 في الدوحة فعاليات النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة 2021  الذي تنظمه المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة ((سيغا )) ويستمر حتى 17 سبتمبر الجاري.

غدا” انطلاق النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة 2021

تمتاز النسخة الجديدة من الحدث العالمي التي ستقام هذا العام أيضا عبر تقنية الاتصال المرئي بأهمية خاصة نسبة لتزايد عدد المؤسسات والشخصيات المشاركة التي وصلت إلى ما يقرب من 140 منظمة تمثل جميع قطاعات المجتمع الدولي.

كما تشهد النسخة الثانية مشاركة الأمم المتحدة و البرلمان الأوروبي و مجموعة الـ20 وعدد من منظمات المجتمع المدني و شخصيات بارزة و ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) و اليويفا و الكاف و عدد من الاتحادات الرياضية و روابط كرة القدم الأوروبية من بينها (الليغا الإسباني) و(السيري إي الإيطالي) و الدوري الإنجليزي و الدوري الأمريكي لكرة القدم و اتحاد الرجبي العالمي وغيرها.

وتتضمن أجندة اليوم الأول من فعاليات أسبوع النزاهة في الرياضة 2021، جلسة افتتاحية وعددا” من الكلمات الرئيسية وجلسة حوارية بعنوان (مستقبل كرة القدم في أوروبا)، إلى جانب عدد من الجلسات النقاشية (ويبنار) ستكون الجلسة الأولى بعنوان (نموذج الرياضة الأوروبية مقابل السوبر ليج الأوروبي).

وأعلنت (سيغا) وهي منظمة دولية مستقلة وممولة ذاتيا وتأخذ من جنيف مقرا لها، عن تنظيم النسخة الثانية من (أسبوع النزاهة في الرياضة 2021) وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته النسخة الافتتاحية للتظاهرة العالمية في العام الماضي، وسيشارك في هذه النسخة متحدثون على مستوى قارات العالم الست من أمريكا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا وأوقيانيا.

كما تتضمن أجندة أسبوع النزاهة في الرياضة العديد من الفعاليات الرقمية يتخللها جلسات نقاشية /ويبنار/ بمشاركة السيد فرانكو فراتيني رئيس /سيغا/ و السيد إيمانويل ميديريويس الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية ، فيما ستتواصل إقامة الفعاليات على منصة رقمية في العالم الافتراضي تواكبا مع الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، على أن تشمل المنصة الرقمية بثا” مباشرا” ومناقشات تفاعلية عبر قناة اليوتيوب الخاصة بمنظمة /سيغا/ .

وستناقش فعاليات النسخة الثانية من أسبوع النزاهة في الرياضة 2021، عددا من المحاور المتكاملة على مدار الأيام الخمسة، حيث ستركز أجندة اليوم الأول على الحوكمة الرشيدة و محاربة الفساد والتعاون الدولي في الرياضة، وسيناقش اليوم الثاني النزاهة المالية و الشفافية و الاستدامة في الرياضة ثم النزاهة في المراهنات الرياضية ثم مجالات الأعمال العالمية و الإعلام و التكنولوجيا في الرياضة ثم تنمية و حماية الشباب في الرياضة.

ويبرز في أجندة المشاركين في الحدث العالمي المشاركة القطرية المتمثلة في المركز الدولي للأمن الرياضي، العضو المؤسس في /سيغا/، حيث سيلقي السيد محمد بن حنزاب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي كلمة رئيسية ضمن فعاليات اليوم الأول والذي سيشهد أيضا كلمات رئيسية أخرى لعدد من الشخصيات الرياضية مثل السيد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني للمحترفين /الليغا/.

كما تتضمن المشاركة القطرية مشاركة هيئة الرقابة الإدارية والشفافية في إحدى جلسات اليوم الثاني للحدث العالمي، فيما برزت في أجندة الحدث مشاركة الخطوط الجوية القطرية ضمن فعاليات اليوم الرابع للحدث العالمي.

قد يهمك الإطلاع على المقال التالي الذي صدر على منصة أفدني :

فتح باب القبول للدراسات العليا

يسرنا انضمامكم لقنواتنا على وسائل التواصل الإجتماعي :

على التلغرام:

قناة التلغرام لمناهج قطر

على الفيسبوك:

صفحة الفيسبوك للمناهج القطرية

على التويتر:

التويتر للمناهج القطرية

بكم نكبر ونرتقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع
إغلاق
إغلاق