انجازات قطر الصحية في ظل كوفيد 19 تطال السماء عام 2021

في ظل جهود دولة قطر  للحفاظ على سلامة مواطنيها في اطار  جائحة كورونا تم بذل الجهود القصوى لمنع  انتشار الوباء منها واليها, طالت تلك الجهود المجال الجوي بشكل واسع والذي  جعلها تتصدر المرتبة الأولى عالميا” بجدارة.

 

 

قطر تحتل المرتبة الأولى عالميا” في الاجراءات الاحترازية من وباء كورونا في مجال الطيران:

حيث صرحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية: إن الخطوط الجوية القطرية حلّت في المركز الأول عالميًا في قائمة «سلامة الطيران للمسافات الطويلة» ضد فيروس كورونا، حيث منحت سكاي تراكس الناقلة الوطنية تصنيف «خمسة نجوم».

وقالت الصحيفة المذكورة : إن الخطوط القطرية تبنّت مجموعة واسعة وقوية من تدابير السلامة والنظافة لاستيعاب العملاء، بعد تقييم المعايير على رحلاتها، وفي مطار حمد الدولي. وأشارت الصحيفة إلى أن «سكاي تراكس» التي تُعنى بتصنيف شركات الطيران والمطارات حول العالم، وجدت انتشارًا واسعًا لمرافق نظافة اليدين في نقاط الاتصال العالية بمطار حمد الدولي.

وأفادت أن الخطوط القطرية زادت مؤخرًا من عدد المُطهّرات عبر شبكتها، مع ضمان الامتثال الكامل من قبل المسافرين.

 

وأوضحت أن سكاي تراكس رصدت أيضًا انتشار اللافتات التي تعزّز سياسات السلامة الخاصة بالوباء، مثل التباعد الاجتماعي، خصوصًا عند صعود الطائرة، ووضع الأطعمة على الطاولة لتقليل الاتصال بالعملاء، فضلًا عن نظافة الأسطح باستمرار.

وفي 9 يناير الجاري، احتلت «الخطوط القطرية» المرتبة الأولى عربيًا والثانية عالميًا بين شركات الطيران الأكثر أمانًا للسفر خلال2021، بعد دراسة شملت حوالي 385 شركة، وذلك بحسب صحيفة «لوبوان» الفرنسية.

 

لبناء قطر أفضل تابعونا بكل جديد تعليمي على صفحة أفدني على الفيسبوك:

صفحة الفيسبوك للمناهج القطرية:

www.facebook.com/Qatar.Afedne

معا” نبني المستقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع
إغلاق
إغلاق