إنطلاق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في المدارس

نظراً لاستمرار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وتشابه أعراض الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا إلى حد بعيد، رأت وزارة الصحة العامة أنه من الضروري جدًا هذا العام أكثر من أي وقت مضى الحصول على التطعيم المجاني ضد الإنفلونزا الموسمية.

 

إنطلاق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في جميع المدارس ورياض الأطفال:

في إطار الحملة الوطنية -للتطعيم ضد المرض- التي أطلقتها وزارة الصحة العامة خلال شهر أكتوبر الماضي، وتستهدف تطعيم 500 ألف شخص، أطلقت الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في جميع المدارس الحكومية الابتدائية والنموذجية ورياض الأطفال.

 

بدء الحملة والفئة المستهدفة:

تنطلق الحملة اليوم الأحد لضمان حصول جميع الفئات المستهدفة على تطعيم الإنفلونزا الموسمية، حيث تم التنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي لتسهيل دخول الفرق المتنقلة لتطعيم الموظفين والمعلمين الراغبين في الحصول على تطعيم الإنفلونزا لهذا العام.

 

يقرأ الزوار: استمرار التسجيل والمدارس المخصصة كمراكز مسائية لتعليم الكبار 2021

 

بخصوص الطلبة:

وذكرت المؤسسة أن حملة التطعيم في المدارس لن تشمل الطلبة حيث يمكنهم تلقي اللقاح ضد الإنفلونزا الموسمية من خلال المراكز الصحية التابعة للمؤسسة والبالغ عددها 27 مركزًا صحيًا.

 

وحدة التطعيم المتنقلة والمراكز الموجودة فيها:

تم إطلاق وحدة التطعيم المتنقلة التي تهدف إلى توفير وصول آمن وسهل وسريع إلى الخدمة لتتمكن الفئة المستهدفة من المرضى من الحصول على تطعيم الإنفلونزا بطريقة أسرع و كإجراء احترازي للمحافظة على التباعد الاجتماعي في ظل استمرار جائحة كورونا.

وتقوم الوحدة المتنقلة الخاصة بالمؤسسة بدعم حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، وفق جدول تم إعداده بعناية حيث تتواجد الوحدة المتنقلة في أكثر المراكز الصحية ازدحامًا، وذلك تيسيرًا على المراجعين وحفاظا على سلامتهم.

تم التخطيط لوجود الوحدة المتنقلة في 8 مراكز صحية هي:

مسيمير –  الخليج الغربي – مدينة خليفة –  الوكرة –  المطار – أبو بكر الصديق – الريان – الشيحانية

 

ختاماً:

إن الحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تهدف إلى ضمان عدم التعرض للأمراض التي تكثر خلال فصل الشتاء. وتحرص الوزارة على الحد من انتشار الإنفلونزا الموسمية وحماية المجتمع خصوصًا الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفاتها ممن تزيد أعمارهم على خمسين عامًا والمصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة العامة أطلقت يوم 20 أكتوبر الماضي حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في كافة المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حيث يتم توفير اللقاح مجانًا للجميع.

دمتم بأمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع