موعد بدء اعتماد جواز السفر الرقمي في الخطوط الجوية القطرية

دولة قطر الرقمية في اطار الجهود الجبارة المبذولة لتقديم كل ماهو جديد من خدمات محلية ودولية لمكافحة  الجائحة العالمية  كورونا, توثق خطواتها دوما” نحو العالمية بقدم حديدية ثابتة الأثر, لذلك سيتم اعتماد  جواز السفر الرقمي على متن  الخطوط  القطرية  قريبا” .

موعد بدء اعتماد جواز السفر الرقمي في دولة قطر عام 2021:

في خطوة سباقة على صعيد الشرق الأوسط, صرحت الخطوط الجوية القطرية أنها تخطط لتصبح أول شركة طيران في الشرق الأوسط تبدأ بتجربة تطبيق الهواتف المحمولة الجديد والمُبتكر «جواز السفر الرقمي»، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، اعتبارًا من شهر مارس المُقبل، وأشارت إلى أن هذه التجربة ستلعب دورًا مهمًّا في الرؤية التي تنتهجها شركات الطيران، بحيث تمكّن مُسافريها من الحصول على تجربة سفر خالية من التلامس بشكلٍ أكبر وأكثر أمنًا وسلاسة.

 

وأوضحت الناقلة الوطنية أنها ستبدأ المرحلة الأولى من تجربة تطبيق «جواز السفر الرقمي» على رحلات الخطوط الجوية القطرية بين الدوحة وإسطنبول، لتمكّن المُسافرين من الحصول على نتائج اختبار «كوفيد-19» والتأكد من أنهم مُؤهلون للصعود على متن الرحلة، كما ستمكّن المُسافرين أيضًا من مُشاركة حالة «مؤهل للسفر» الخاصة بهم مع الناقلة وغيرها من الأطراف المعنية، وذلك قبل حتى أن يصلوا إلى المطار.

وسيوفر تصريح السفر الخاص ب»إياتا» تحديثات عن المعلومات المُتعلّقة بلوائح الصحة الخاصة بفيروس كورونا، ما من شأنه أن يساعد المسافرين على التأكد من استيفائهم لأحدث مُتطلبات الدخول للدولة التي يُسافرون إليها.

وقال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «في إطار تطبيقنا لأكثر برامج السلامة المُتعلّقة ب»كوفيد-19» من حيث الدقّة والصرامة؛ فإننا نركّز على أن نكون أول شركة طيران في الشرق الأوسط تبدأ بتجربة تطبيق وثيقة «إياتا» الإلكترونية للمُسافر، كما أننا نلتزم بدعم الفريق الاستشاري المعني بقطاع الطيران في الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وأضاف: «سيُصبح تصريح السفر الذي تُصدره إياتا بمثابة «جواز سفر رقمي» للمُسافرين، وهو أحدث أداة نقوم باستخدامها في مُحاربتنا لانتشار جائحة «كوفيد – 19»، وتمكين المُسافرين من التخطيط لسفرهم بأمان واطمئنان، مع الأخذ بعين الاعتبار أن وثائق سفرهم التي تم التحقق منها تستند إلى أحدث المعلومات المُتعلقة ب»كوفيد-19»، وأكثر اللوائح المُتعلّقة بخصوصية البيانات صرامةً، إلى جانب شروط الدخول إلى البلد الذي يُسافرون إليه».

وتابع الباكر: «نأمل أن نتمكن من خلال الاستثمار في هذه التكنولوجيا؛ من مُواصلة تشجيع المُسافرين في جميع أنحاء العالم على الثقة في سلامة السفر جوًّا، والبدء بالتخطيط للسفر في المُستقبل خلال الأشهر المُقبلة».
من جانبه قال السيد «ألكسندر دي جونياك» المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): «تجربة الخطوط القطرية لجواز السفر الرقمي سوف تساعدنا في بناء الثقة بين الحكومات والمُسافرين، حيال قدرة تصريح السفر الخاص بإياتا على الربط الآمن والمُلائم بين هوية المسافر ووثائق سفره الرقمية. كما سيُساعدنا ذلك أيضًا على أن نؤكد بأن معايير منظمة الطيران المدني الدولي العالمية لجوازات السفر الرقمية تعمل بكفاءة».

كونوا معنا دوما”.
روابط قنوات  أفدني على التلغرام:

مناهج قطر التعليمية – أفدني:

https://t.me/QatarAfedne

مناهج قطر للمرحلة الابتدائية – أفدني:

https://t.me/QatarAfedne1

مناهج قطر للمرحلة الإعدادية – أفدني:

https://t.me/QatarAfedne2

مناهج قطر للمرحلة الثانوية – أفدني

https://t.me/QatarAfedne3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع