5 أنواع من الطعام يجب علينا تجنب وضعها في الثلاجة

يقدم لكم موقع أفدني مجموعة من الأطعمة التي يجب علينا تجنب وضعها في الثلاجة، فهل تعلم أن هناك العديد من الأطعمة التي يجب التوقف عن تبريدها؟ نحن ندرك تمامًا أن التبريد الحديث هو ممارسة أساسية في كل مطبخ ومنزل و يقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على طعامنا والحفاظ على جودته، لكن هل تعلم على الرغم من الاعتقاد السائد، أن تبريد بعض الأطعمة يمكن في الواقع تغيير نكهتها، و يقلل من جودتها الغذائية، أو يسرع من عملية تلفها، و فيما يلي بعض المواد الغذائية التي يجب ألا نحتفظ بها في الثلاجة.

بعض أنواع الفواكه التي يجب تجنب وضعها في الثلاجة:

يجب تخزين بعض الفواكه مثل الأفوكادو، والحمضيات، والموز، والتفاح، والتوت والنكتارين، والخوخ والمشمش خارج الثلاجة، سيؤدي تبريد هذه الفواكه إلى فقدان نكهاتها وقوامها ومع ذلك، يمكنك تبريد هذه الفاكهة لمدة 30 دقيقة قبل تناولها إذا كنت ترغب في تبريدها.

وقم بتخزين البرتقال والليمون والليمون الحامض في درجة حرارة الغرفة على منضدة مطبخك، ولا تقم بتخزين الأفوكادو غير الناضج في الثلاجة، ولكن يمكن تبريد ثمرة الأفوكادو وهي ناضجة بالفعل أو مقطعة.

بعض الأطعمة الذي يجب تجنب تخزينها في الثلاجة

يعد التخزين البارد ضروريًا للعديد من الأطعمة، ولكن الهواء البارد للثلاجة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بعض الأطعمة الصحية المفضلة، احتفظ بهذه الأطعمة في أفضل حالاتها عن طريق إبعادها عن الثلاجة، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

البصل والثوم:

التبريد يقلل من نكهة الثوم ويؤثر على عمره أيضًا، و يمكن أن تتسبب البيئة المبردة في تكوين العفن، فقم بحفظ الثوم في كيس ورقي في مكان بارد ومظلم خارج الثلاجة.

كذلك البصل فيفضل حفظ البصل الكامل في مكان خارج الثلاجة، فإذا ترك البصل في الثلاجة لفترة طويلة فإنه سيفسد، لذلك احفظ البصل في مكان جاف خارج الثلاجة، و بمجرد تقطيع البصل يجب أن يغلق في وعاء ويوضع في الثلاجة.

قد يهمك أيضاً: آلية بناء طفل طموح لمستقبل أفضل

المربى:

نظرًا للكمية العالية من المواد الحافظة في المربى، فمن المقبول تخزينها بدون تبريد، حتى بعد الفتح.

المخلل:

إن المخللات بها نسبة عالية من المواد الحافظة، لذلك ستبقى المخللات طازجة خارج الثلاجة، فقط قم بتخزينه في مكان مفتوح.

تتبيلات السلطة:

تتبيلات السلطة تمامًا مثل التوابل الأخرى، يتم تخزين معظم تتبيلات السلطة خاصة تلك التي تحتوي على الخل أو الزيت بشكل جيد خارج الثلاجة.

وللمزيد من المعلومات والمقالات من منصة أفدني بإمكانكم الانضمام إلى قناتنا على التلغرام منااهج قطر للمرحلة الثانوية-أفدني .

lovefood

بواسطة
ندى حامد
المصدر
lovefood

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع