اختتام بطولة اليوم الوطني للصقور2021

في مساء هذا اليوم تم اختتام فعاليات بطولة اليوم الوطني للصقور الخامسة للعام 2021 ، و التي تم تنظيمها من قبل جمعية القناص القطرية ، و بدعم من اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة 2021 ، وبإشراف من مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية في كل من صبخة /مرمي/ بسيلين ومبنى جمعية القناص براس لفان.

اختتام بطولة اليوم الوطني للصقور للعام 2021 :

لقد شهد اليوم الأخير من هذه البطولة، منافسات قوية في نهائي مسابقة /الطلع/ خلال الفترة الصباحية بصبخة /مرمي/ بسيلين، بالإضافة إلى نهائيات مسابقات الدعو.

وبعد ختام مسابقات البطولة التي شملت مسابقات :

الطلع، والدعو بفئاتها المختلفة وشوط النخبة ، إلى جانب مسابقتي الصقار الصغير والصقار الواعد.

تم تتويج الفائزين حيث فاز  :

عبدالله سعيد المري بشوط /النخبة/ وحاز على سيارة نيسان باترول .

أما في مسابقة /الدعو/ فئة / قرناس حر/ فقد فاز  :

حمد عبدالهادي بن نايفة بالمركزين الأول والثالث ، وفريق الشيحانية بالمركز الثاني، و فريق لوسيل بالمركز الرابع، ثم محمد يوسف المناعي بالمركز الخامس ..

وفي فئة / قرناس شاهين/ فاز بالمركز الأول فريق لوسيل، يليه عبدالله عامر الكعبي في المركز الثاني، وفريق / المرابطون/ في المركز الثالث ، وعبدالله سعيد المري بالمركز الرابع، ثم فريق /أبا ظلوف/ بالمركز الخامس .

بينما فاز في فئة / فرخ حر/ محمد خباب النعيمي بالمركزين الأول والخامس، وعبدالله عامر الكعبي بالمركز الثاني، وعبدالله سعيد المري بالمركزين الثالث والرابع.

أما فئة / فرخ جير شاهين/ فقد فاز عبدالله عامر الكعبي بالمركز الأول، وعبدالله سعيد المري بالمركز الثاني وفريق الشيحانية بالمركزين الثالث والرابع، ثم فريق النخبة بالمركز الخامس.

وفي المسابقة ذاتها فئة / فرخ جير حر/ فاز بالمركز الأول عبدالله سعيد المري ، وبالمركزين الثاني والرابع فريق الشيحانية، والمركز الثالث فريق إلزم، وحمد عبدالهادي بن نايفة بالمركز الخامس .

توج في فئة / قرناس جير شاهين/ فريق لوسيل بالمركزين الأول والثالث، و خليفة ناصر المسند بالمركز الثاني، وفريق النخبة بالمركزين الرابع والخامس.

 

فيما فاز في فئة / قرناس جير حر/ ، عبدالله سعيد المري بالمركزين الأول والثاني، وخليفة ناصر المسند بالمركزين الثالث والخامس، ومحمد راشد النعيمي بالمركز الرابع.

بينما مسابقة /الطلع/، فقد فاز تركي عبدالله الدوسري بالمركز الأول، وعبدالهادي حمد الهدوان بالمركز الثاني، وفريق البيرق بالمركز الثالث ، ليتم حجب جائزتي المركزين الرابع والخامس، لعدم تمكن المشاركين من الفوز بهما.

وفاز أصحاب المركز الأول في / الدعو / و/ الطلع/ بـ 50 ألف ريال، والمركز الثاني بـ 30 ألفا والثالث بـ 20 ألفا، والرابع بـ 10 آلاف ريال، والخامس بـ 5 آلاف ريال.

وبالنسبة لمسابقة /الصقار الواعد/ (11 ـ 15 سنة) لفئة الوكري، الكوبج، (القرموشة).

فقد فاز علي خالد النعيمي بالمركز الأول، وعبدالله منصور النعيمي بالمركز الثاني، وعبدالله سالم المناعي بالمركز الثالث، ومحمد منصور النعيمي بالمركز الرابع، ثم صالح محمد الكواري بالمركز الخامس .


وفي فئة التبع، الجبلية، (الشويهينة):

فاز محمد خالد النعيمي بالمركز الأول، وعبدالله محمد النعيمي بالمركزين الثاني والثالث، وخلف أحمد المناعي بالمركز الرابع، ثم عبدالله منصور النعيمي بالمركز الخامس.

وفي مسابقة/ الصقار الصغير/ :

فاز ثاني محمد الكبيسي بالمركز الأول، وبطي فضل الكعبي بالمركز الثاني، وعبداللطيف خالد الحميدي بالمركز الثالث، وجاسم محمد الكعبي بالمركز الرابع، ثم مسند خالد الحميدي بالمركز الخامس.

كما أنه تم تخصيص جوائز تشجيعية للفائزين الخمسة الأوائل، حيث فاز أصحاب المركز الأول بـ 6 آلاف ريال والمركز الثاني بـ 5 آلاف ريال ، والثالث بـ 4 آلاف ريال ،والرابع بـ 3 آلاف ريال، والخامس بـ 2000 ريال.

و ذكرت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة،في بيان صادر عن جمعية القناص القطرية اليوم أن :

بطولة اليوم الوطني للصقور  هي من أهم البطولات التي تنظمها جمعية القناص، بدعم من اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة 2021 وبإشراف من مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية.

كما وضّحت أن رؤية اليوم الوطني للدولة تقوم على تعزيز الولاء والتكاتف والوحدة، والاعتزاز بالهوية الوطنية القطرية، بالإضافة إلى أن بطولة اليوم الوطني للصقور تعتبر فرصة للاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلب كل قطري و مقيم والتي تصادف يوم 18 ديسمبر من كل عام.

وبدوره قال السيد علي بن خاتم المحشادي ، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية :

” نفتخر بتنظيم هذه البطولة الاستثنائية للمشاركة في أفراح واحتفالات اليوم الوطني للدولة، حيث ينمي شعار اليوم الوطني للدولة هذا العام “مرابع الاجداد امانة” ، توعية الجيل الناشئ بمعاني الولاء والتكاتف والوحدة وغرسها في نفوسهم من خلال فعاليات محددة، والتعريف بالتراث والتاريخ القطري الأصيل، والتركيز على الفعاليات ذات الأصول التاريخية، لترتبط ارتباطاً مباشرا بالهوية الوطنية والتقاليد المميزة.

وربط الماضي ومواقفه الوطنية التي تعكس قيم الولاء والتكاتف والوحدة بمواقف معاصرة تعكس القيم ذاتها، وتجسيد المفاهيم والقيم الوطنية وتفعيلها على أرض الواقع من خلال فعاليات محددة، وذلك بتفاعل المواطنين والمقيمين خلال اليوم الوطني للدولة، وهو ما يتجلّى في “بطولة اليوم الوطني للصقور” التي تجمع كل تلك المعاني والقيم”.

وأعرب رئيس جمعية القناص عن شكره للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ وللجهات الداعمة والمتعاونة من بينها اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة ومركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية.
وفي تصريح مماثل ، قال السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية:

إن الاحتفالات باليوم الوطني للدولة، هي أيام مجيدة ومصدر عز وفخر لكل من هو على أرض هذه الأرض الحبيبة والطيبة ، و أن بطولة اليوم الوطني للصقور مناسبة لاحتفال الصقارين في دولة قطر بطريقتهم الخاصة، حيث إن جمعية القناص تسعى جاهدة في ترسيخ هذا الموروث الأصيل والعريق في نفوس الشباب.
و بدورهم، عبر الصقارون الفائزون عن سعادتهم بالفوز والمشاركة في بطولة اليوم الوطني للصقور 2021 ، واعتبروا أن شرف المشاركة في هذه البطولة هو أكبر بكثير من الفوز، وتمنوا الازدهار لدولة قطر في جميع الميادين، حيث تقدموا بشكرهم لجمعية القناص القطرية ولجميع الجهات الراعية والداعمة لتراث الآباء والأجداد.

قد يهمك الإطلاع على:

مصادر التعلم في دولة قطر والخاص بالفصل الثاني من العام الدراسي2022

لتحصل على كل جديد يصدر لدينا ، انضم لأسرة أفدني على وسائل التواصل الإجتماعي :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع