الإجراءات المتبعة عند ظهور إصابة بالفيروس في مدارس قطر

أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر أن خطة التعليم المدمج التي اعتمدتها للعام الدراسي 2020-2021  تسير وفقا لما هو مخطط له مع التزام كافة المدارس في القطاعين العام والخاص بالإجراءات الاحترازية اللازمة والمعايير الصحية التي تم وضعها لضمان سلامة الطلبة والكادر التدريسي والإداري من عدوى فيروس كورونا (كوفيد-19).

ألية التعامل مع الإصابات القليلة بالفيروس في بعض المدارس:

 

وضحت الوزارة أن العملية التعليمية في المدارس باعتماد التعليم المدمج، تحظى بنجاح وساهمت إلى حد كبير في تقليل الاختلاط في المدارس وبالتالي خفض المخاطر المرتبطة بعدوى كورونا.

 ونوهت أن هناك عددا محدودا من الاصابات بالفيروس في بعض المدارس وتم التعامل معها وفقا للبرتوكول والإجراءات المتبعة في هذا الشأن، ومن ضمنها عدم حضور الطلبة الى الصف المدرسي الذي تظهر فيه أي حالة إيجابية وكذلك اجراء مسحات للكشف عن الفيروس من قبل وزارة الصحة العامة.

يهمك أيضاً: المواصفات الفنية للكومبيوتر المطلوب توافره عند الطالب بحسب وزارة التعليم للعام 2020-2021

 وأكدت الوزارة على انه في حال اغلاق أي صف في مدرسة ما، سيتم ابلاغ أولياء أمور طلبة الصف برسائل من ادارة المدرسة وكذلك في حال اغلاق المدرسة بكاملها، كما أنه في حال حدوث أي ارتفاع سيتم تعليق الدراسة في الفصول الدراسية أو المدرسة بحسب الأحوال وتحويل الطلبة للدراسة عن بعد.

كما تطمئن الوزارة أولياء الأمور بأن هناك فرق عمل تقوم بمراقبة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المدارس، وكذلك اجراء الفحوصات بصورة استباقية للطلبة والمدرسين والكادر الإداري ويتم اخضاع من تثبت اصابتهم للإجراءات الطبية المتبعة، مع تعزيز التنسيق بين جميع الجهات المعنية.

وتجدد الوزارة دعوتها لأولياء الأمور وأفراد المجتمع الكرام إلى عدم الالتفاف حول الشائعات الهادفة الى ارباك العملية التعليمية، والرجوع الى المصادر الموثوقة لمعرفة آخر المستجدات والتطورات والوضع الحالي المتعلق بفيروس كورونا في دولة قطر.

آخر الأخبار: نتائج الثانوية العامة الدور الثاني في قطر للعام 2019-2020

 

ولأن مستقبلنا في علمنا , لتلبية طلباتكم وللنقاش حول المناهج في دولة قطر يمكنكم الانضمام لقنواتنا على وسائل التواصل:

 التلغرام:

قناة التلغرام لمناهج قطر

 الفيسبوك:

صفحة الفيسبوك للمناهج القطرية

 التويتر:

التويتر للمناهج القطرية

المصدر:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع
إغلاق
إغلاق