كيف تظهرين أجمل بخطوات بسيطة

كيف أجعل نفسي أكثر جمالا” عبر الاهتمام بالمظهر الخارجي، والذي هو بحد ذاته هدف رئيس يسعى معظم الناس لتحقيقه، لكونه أسرع طريقة لجذب الانتباه ولفت الأنظار، فالكل يمتلك بصمة جمال خاصة به تمنحه الثقة بالنفس وتعزز نظرته الجميلة لذاته، ولكن الجمال الحقيقي ينبع من الداخل ومن طريقة التعامل مع الناس، لذلك فإن الاهتمام بجمال النفس داخلياً مع جمال المظهر خارجياً سيمنح الشخص درجة عالية في المجتمع وسيساعده على تحقيق أهدافه وطموحاته. وما هي إلا طرق وخطوات بسيطة سنتحدث عنها لجعل كل سيدة تبدو في أجمل صورة.

خطوات بسيطة تجعل مظهرك يبدو أكثر جمالا”:

 

يمكنك جعل مظهرك أكثر جمالا” من خلال بعض الخطوات البسيطة، وممارسة بعض العادات اليومية التي منها:

الوقوف والجلوس باستقامة:

 

إنّ ثقة الفرد وإعجابه بنفسه تجذب الآخرين للتواصل معه، وتظهر الثقة بالنفس من خلال المشي والجلوس باستقامة.

حيث يجب تجنب الضغط على العمود الفقري وإرهاق العضلات وإضعاف الأربطة، وذلك باستخدام وضعيات وقوف وجلوس صحيحة، فإبقاء الظهر مستقيماً دائماً أثناء المشي وعدم حني الأكتاف سيساهم في الحفاظ على مظهر شبابي.

 

شرب الماء وممارسة الرياضة والأكل الصحي:

 

إنّ أفضل وسيلة للتخلص من سموم الجسم هي شرب الماء بكثرة، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

فممارسة الرياضة 3 ساعات على الأقل خلال الأسبوع تحسن الصحة البدنية والعقلية.

أما المشي فإنه يحسن الصحة العامة للجسم وينقص الوزن بسرعة، حيث يعمل المشي أيضاً على زيادة الثقة

ويقوي العضلات المهمة في الجسم، فيحسن المظهر بجعله أكثر ثقة من قبل

كما تعمل اليوغا على التحسين من الصحة العقلية والبدنية، لذلك من المفيد ممارستها يومياً، ويمكن المشاركة في دورات لليوغا وومارستها بشكل منتظم للحفاظ على جسم ممشوق ورشيق، وتحسين المزاج، وزيادة الشعور بالثقة.

أما الأكل الصحي فإنه ضروري لجمال البشرة، ولصحة الجسم أيضاً، لذا من المفترض اتباع نظامٍ غذائي صحي مدى الحياة.

النوم الجيد:

 

إنّ النوم لوقتٍ كافٍ يقلل من التوتر، ويحافظ على الوزن، ويساعد على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم، لذلك يُفضل أن تكون مدّة النوم من 6-7 ساعات يومياً خلال الليل، لأنّ ذلك يحافظ على المظهر ويجعل الفرد يبدو أصغر سناً.

العناية بالبشرة:

 

فالبشرة تعكس الجمال الظاهر، ويجب اتباع روتين صحيح للمحافظة عليها عن طريق تنظيفها وترطيبها وتقشيرها باستمرار للتخلص من الخلايا الميتة وإعطائها النعومة والنضارة.

بالإضافة إلى حمايتها من العوامل الخارجية كأشعة الشمس المباشرة والضارة باستخدام واقي شمس مناسب، ولا ننسى أيضاً استخدام كريمات وزيوت طبيعية تُعنى بسلامة الجلد وترطيبه.

إنّ قرار الفتاة بالتخلي عن المكياج قرار صعب، ولكن يفضل عدم التخلي عن مواد التطهير والترطيب اليومي؛ لأنّها ضرورية لجمال البشرة والحفاظ عليها، على الرغم من أن المكياج المفرط يُخفي العيوب والبثور في البشرة، لكنه يسبب العديد من المشاكل الجلدية، حيث أنّ لون البشرة يتفاوت بسبب ردة فعل الوجه من استخدام كريم الأساس وخافي العيوب، وأحمر الخدود.

كما إنه يوجد بعض المنتجات التي من الممكن أن تساعد في أن يكون الجمال طبيعياً، وذلك باستخدام ملمع أو بلسم الشفاه الذي يكون دون لونٍ لتغذيتها، وماسكارا شفافة للرموش، ومواد هلامية للحواجب، وبالتالي تظهر الفتاة ذات جمالٍ طبيعي.

 ارتداء الملابس المناسبة

 

الحرص على اختيار الملابس التي تناسب الشخص وتُشعره بالراحة، فالملابس من الأمور المهمة التي تعطي الشخص مظهر جميل، لذلك يجب على الشخص العثور على الملابس التي تظهر الجسم بشكل جميل وتسمح له التحرك براحة.

كما أن إضافة حليّ وإكسسوارات للملابس، من شأنه أن يبرز الأنوثة والجمال وبالتالي يزيد من جمال المظهر الخارجي.

ومن شأن التغيير من الروتين اليومي بالسعي للتجديد دائماً عن طريق التغيير من ألوان الملابس كارتداء الفواتح بدل الملابس الداكنة مثلاً، أو إضافة بعض الألوان الفاقعة للملابس.

العناية بالأسنان

 

تمنح الابتسامة الكثير من المزايا الجمالية، وتزيد الثقة بالنفس، لذلك من الضروري الاهتمام بصحة الفم والأسنان وتنظيفها مرتين في اليوم على الأقل باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

وتبدأ الابتسامة الجميلة من صحة الفم والأسنان، كما إن استخدام غسول الفم الصحي وخيط الأسنان يمنح ابتسامة جميلة تعزز الثقة بالنفس وتُظهر جمالاً عفوياً.

وفي هذا الشأن إليك أفضل طرق تبييض الأسنان

إن مجرد أشياء بسيطة يمكن القيام بها في الحياة، تشعر الإنسان بالجمال والثقة بالنفس والانتعاش الدائم، لذا فإن محاولة تطبيق تلك الأشياء الجميلة والبسيطة وإضافتها إلى الحياة اليومية كروتين مستمر والاستمتاع بها سيحقق ذلك بسهولة.

🖋️ سمية محمد الغوثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يرجى ذكر المصدر موقع أفدني للتعليم في قطر عند نسخ الموضوع